دارالباحث عن الحق للعلوم الاسلاميه وعلاج السحر والمس الشيطانى الشيخ سيد محمد سيد
مرحبا بكم فى منتدى الشيخ حازم حمدى موبيل 01006234502

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

دارالباحث عن الحق للعلوم الاسلاميه وعلاج السحر والمس الشيطانى الشيخ سيد محمد سيد
مرحبا بكم فى منتدى الشيخ حازم حمدى موبيل 01006234502
دارالباحث عن الحق للعلوم الاسلاميه وعلاج السحر والمس الشيطانى الشيخ سيد محمد سيد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

القواعد الرئسيه للمعالج بلقران والرقيه الشرعيه

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

القواعد الرئسيه للمعالج بلقران والرقيه الشرعيه Empty القواعد الرئسيه للمعالج بلقران والرقيه الشرعيه

مُساهمة من طرف الباحث عن الحق الخميس نوفمبر 03, 2011 9:48 pm

)- إخلاص النية لله سبحانه وتعالى في العلاج
02)- التركيز على ترسيخ العقيدة لدى المرضى
03)- التمسك بمنهج الكتاب والسنة
04)- التركيز على الجانب الدعوي
05)- التقيد بالأمور الشرعية الخاصة بالنساء
06)- اتقاء فتنة النساء
07)- إرشاد المرضى لأسباب تسلط الأرواح الخبيثة
08)- غرس الثقة واليقين بالله سبحانه وتعالى في نفوس المرضى
09)- الاسترشاد بآراء العلماء وطلبة العلم في الأمور المشكلة والمتعلقة بموضوع الرقية الشرعية والعلاج
10)- الحذر من استدراجات الشيطان ومكائده
11)- حث المرضى على الصبر والتحمل واللجوء إلى الله سبحانه وتعالى
12)- أن يتحلى المعالِج بالحلم والأناة
13)- القدوة
14)- المحافظة على أسرار المرضى
15)- المحافظة على سلامة المرضى
16)- التأني في إصدار الحكم على الحالة المرضية
17)- عدم التسرع في إعطاء الحكم ومسبباته عن المعاناة وطبيعتها ، إلا بعد
التثبت والتأكد ودراسة الحالة دراسة علمية دقيقة ، وإعادة الأمر أثناء
التشخيص وبعده لعلم الله سبحانه وتعالى ، مع ترجيح غلبة الظن في المسألة
دون الجزم والقطع والتأكيد بأن الحالة تعاني من السحر أو الحسد أو العين
ونحوه ، كأن يقول : ( يغلب على ضني أن الحالة تعاني من السحر مثلا ، فما
أصبت فمن الله وحده ، وما أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان ) ويجب على المعالِج
مراعاة أمور هامة قبل التشخيص ، وهي على النحو التالي :

أولا : دراسة الحالة دراسة جيدة ، ابتداء من أعراض المرض وانتهاء بقدوم
الحالة إليه ، وهذا ما يطلِق عليه علم الطب الحديث ( الدراسة التاريخية
للحالة المرضية )



ثانيا : متابعة الحالة أثناء الرقية الشرعية والأعراض المترتبة عن ذلك



ثالثا : متابعة الحالة بعد العلاج واستخداماته وما يترتب على ذلك من أعراض وآثار



18)- عدم الإفصاح للمريض عن طبيعة مرضه : وبناء عليه ، وبعد الدراسة
الموضوعية العلمية الدقيقة والمستوفية لكافة الجوانب المتعلقة بالحالة
المرضية ، يستطيع المعالِج أن يكون قريبا من عملية التشخيص ، والأولى ترك
ذلك والابتعاد عنه ، لتعامله مع جوانب وأمور غيبية ، وهذه القضايا تعتبر
ظنية لا يمكن الجزم أو القطع فيها كما أشرت آنفا ، وهي عرضة للخطأ والصواب ،
فالواقع المعاصر والخبرة والتجربة العملية ، تؤكد على أولوية عدم الإفصاح
للمريض عن معاناته للأسباب التالي :



أولا : أن الأعراض غيبية ولا يمكن القطع أو الجزم فيها بأي حال من الأحوال ،
ويكفي المعالِج أن يتحسس الداء ليستطيع أن يصف الدواء النافع الثابت في
الكتاب والسنه بإذن الله سبحانه تعالى



ثانيا : أن التشخيص قد يترك آثارا جانبية سلبية على الحالة المرضية ، بحيث تؤثر على نفسيته وسلوكه وتصرفه


ثالثا : إن التخبط الحاصل لدى بعض المعالِجين في قضايا التشخيص ، أورثت لدى
المرضى مشاكل نفسية غير المعاناة الأصلية ، فعاشوا في دوامة وصراع ، لا
يعلمون أيهم يصدقون

وبسبب غيبية تلك القضايا وعدم إمكانية الجزم أو القطع فيها ، ترى بعض
المعالِجين بالكتاب والسنة يشخصون بناء على بعض المعطيات التي ظهرت أثناء
وبعد الرقية الشرعية ، وتتضارب الأقوال ، فتارة تشخص الحالة بالسحر ، وتارة
أخرى بالعين وهكذا ، مع أن الأولى للمعالِج الاهتمام بترسيخ الاعتقادات
الصحيحة ، وتوجيه الحالة توجيها سلوكيا وتربويا ، وتصحيح المفاهيم الخاطئة ،
بحيث يربط المرضى من خلال هذه المنهجية بخالقهم ، فيتعلقون به ، ويلجأون
إليه ويسألونه الشفاء والعافية



وأعجب كثيرا من بعض المعالِجين الذين يتسرعون في قضايا التشخيص، فيطلقون
العبارات والكلمات دون أن يحسب لها حساب ، أو أن توزن بميزان الشريعة ، وقد
يكون لتلك الكلمات وقع وتأثير على نفسية المرضى وأحاسيسهم ومشاعرهم ، وقد
سمعت عن البعض ممن يشخص عن طريق الهاتف أو المشافهة ، دون الرقية ودون
الدراسة والبحث والتقصي وهذا مطلب أساسي يحتاجه المعالِج ليكون قريبا من
الحقيقة والواقع ، وإن دلت تلك التصرفات على شيء فإنما تدل على جهل أولئك ،
وافترائهم وقولهم بغير علم ، ومثل هذه السلوكيات والمناهج العلاجية تؤدي
لمفاسد عظيمة يترتب عليها محاذير شرعية لا يعلم مداها وضررها إلا الله


19)- عدم التأثر بآراء الآخرين
20)- استخدام أسلوب التورية ( المعاريض ) : قد يحتاج المعالِج أحيانا
لاستخدام أسلوب التورية ( المعاريض ) حفاظا على الحالة النفسية للمريض
وسلامته البدنية
21)- الابتعاد عن مواضع الريبة والشك
22)- عدم المغالاة في استخدام الأمور المباحة
23)- التجرد في الحكم على المعالِجين
24)- زرع الثقة في نفسية المرضى
25)- قوة الإيمان والاعتدال في دفع عداوة الأرواح الخبيثة
26)- الصبر والاحتساب على إيذاء الأرواح الخبيثة
27)- قوة الشخصية وصلابة الجأش والقوة في التعامل مع الأرواح الخبيثة

الباحث عن الحق
الباحث عن الحق
Admin
Admin

عدد المساهمات : 271
نقاط : 790
تاريخ التسجيل : 25/04/2011

https://gnman.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القواعد الرئسيه للمعالج بلقران والرقيه الشرعيه Empty تسلم ايدك استازى

مُساهمة من طرف امير العرب الأربعاء نوفمبر 09, 2011 10:49 pm

ربنا يحفظك لنا استازى ومعلمى ومثلى الاعلى وربنا يجذيك عنا وكل المسلمين كل خير
امير العرب
امير العرب
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى

عدد المساهمات : 69
نقاط : 116
تاريخ التسجيل : 03/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى